منتديات اشواق وحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اشواق وحنين

للزمن الجميل . منتدى لكل العرب اجتماعى ثقافى تعليمى ترفيهى منوع
 
الرئيسيةبحـثLatest imagesالتسجيلدخول

شاطر
 

 تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherif101
♥♥ Admin ♥♥

رقم العضوية :

♥♥ Admin ♥♥
sherif101


ذكر
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 7310
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
من مواضيعى :
الف ليلة وليلة الاذاعية كاملة للتحميل mp3

الشيخ امين الاسكندرانى . ملك الغزالة . الاصلى .حصريا عندنا وبس

البرنامج الاذاعى الفكاهى (ساعة لقلبك) 130 حلقة للتحميل




MMS : احبك

تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى Empty
المشاركة رقم :1مُساهمةتميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى   تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى Empty2017-06-08, 12:48 am

"تميم فقد عقله"..
يستعين بقوات إيرانية لحماية قصره من الغضب الشعبى..
الرعب من قيام ثورة ضده أفقده الثقة فى الحرس الأميرى فلجأ للحرس الثورى الإيرانى..
وطهران تجدها فرصة لتنفيذ مخططها بوضع قدم فى الخليج العربى
الضربات الدبلوماسية الموجعة التى وجهتها مصر والسعودية والإمارات والبحرين وعدة دول أخرى بمقاطعتهم لقطر ، أفقدت تميم عقله ، فراح يتصرف باندفاع وتهور وعدم اتزان ، خاصة مع تواتر المعلومات المؤكدة عن الغضب المكتوم الذى بدأ يزداد لدى أفراد الشعب القطرى ، الذين وجدوا أن سياسات العائلة الحاكمة وضعت الدوحة فى عزلة عن العالم الخارجى ، وأدت إلى قطع أواصر القرابة والروابط مع الأشقاء فى الدول العربية والخليجية.
تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى 30734-%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85-%D8%A8%D9%86-%D8%AD%D9%85%D8%AF
تميم بن حمد
الرعب الذى يجتاح تميم وأسرته الحاكمة من احتمال تحول الغضب المكتوم لدى الشعب القطرى إلى ثورة شعبية جارفة ، تطيح به وأسرته من حكم قطر ، جعل تميم يعيش فى حالة من  والخوف والفزع ، بل أن خشيته من ثورة تقوم ضده فى أى وقت جعله يفقد الثقة تماما فى الحرس الأميرى الخاص به أو حرس القصر ، خوفا من أن ينضم هؤلاء الحرس إلى الغضب الشعبى إذا انفجر فى وجهه ، ولذلك لم يجد تميم سوى اللجوء إلى اصدقائه حكام إيران لمساعدته فى الخروج من المأزق ، فما كان منهم سوى إرسال وحدة صغيرة من الحرس الثورى الإيرانى لحماية تميم من أى انقلاب أو ثورة ضده ، على أن تكون مهمتهم الأساسية حماية الأمير ، وتهريبه "سالماً " هو وأفراد اسرته إلى إيران فى حالة قيام ثورة شعبية ضده .
تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى 51383-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%87%D9%88%D8%B1%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%89
الحرس الجمهورى والقطرى
وكشفت مصادر من داخل العاصمة القطرية، الدوحة، أن عناصر من الحرس الثورى الإيرانى شوهدوا داخل القصر الأميرى لحمايةالأمير وحماية القصر، تحت ذريعة وجودهم لتدريب بعض القوات.

وقالت المصادر أن العناصر الإيرانية المتواجدة داخل القصر الأميرى الذى يتواجد به أمير قطر تميم بن حمد، ظهروا وهم يرتدون الزى العسكرى القطرى، لإخفاء هويتهم عن المترددين على الديوان، لافتة إلى أن هذا التواجد من جانب قوات الحرس الثورى الإيرانى يأتى كامتداد طبيعى  للعلاقات بين البلدين خاصة عقب فتح الأجواء اليرانية للطيران القطرى عقب قرار دول الخليج غلق الأجواء أمام الطيران القطرى .

من ناحيتها حاولت إيران الاصطياد فى مياه الخليج العكرة، ووضع قدما لها فى إحدى دول الخليج عن طريق قواتها من الحرس السورى ، فضلا عن استغلال الأزمة الخليجية، عقب القطيعة العربية لدولة قطر بسبب سياسات تميم بن حمد آل ثانى، مستغلة بذلك رهانات الأمير الصغير عليها قبيل أيام فى تصريحات غازل فيها حكام طهران، معتبرا أنها دولة ذات ثقل اقليمى ليس من الحكمة التصعيد معها، منحازا لأذرعها فى المنطقة "حزب الله وحماس".

وإعمالا بمبدأ "عدو عدوى صديقى"، قالت مصادر إن إيران ستلقى بثقلها خلف قطر، وستعزز من تحالفها ومساندتها الفترة المقبلة وستقدم لها المساعدات وتجذبها إلى المحور الإيرانى، رغم الاختلافات فى الرؤى فى بعض الملفات الاقليمية، وذلك نكاية فى الدول العربية والخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر، فإن قطر دويلة صغيرة من السهل أن تسيطر طهران على قرارها، خاصة أن البلدين يتمتعان بعلاقات متجذرة، تصل إلى حد التعاون الأمنى والعسكرى، حيث كانت الدوحة أول دولة عربية توقع اتفاقية أمنية مع الحرس الثورى الإيرانى فى 2015، منحت فيها طهران حق تدريب الجيش القطرى فى جزيرة قشم جنوب إيران.
تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى 130232-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B1%D9%88%D8%AD%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%AA%D9%85%D9%8A%D9%85
وحاولت طهران استثمار القطيعة ومنع هبوط الطيران القطرى فى المطارات الخليجية والعبور من أجواءها، لملء جيوبها بدولارات الإرهاب القطرية، واعتبر إعلام طهران أن المجال الجوى الإيرانى سيكون المنفذ الوحيد أمام الدوحة للهروب من القرارات العربية والخليجية عقب قطع العلاقات الدبلوماسية، وقالت أن "سماء إيران أنقذت طائرات قطر".

وفتحت الدولة الفارسية المجال الجوى أمام قطر، وأكد مسئول إيرانى أن خطوط الطيران القطرية ستعبر من الآن وصاعدا الأجواء الإيرانية نحو أوروبا وأفريقيا، وأنه سيتم فتح المجال الجوى الإيرانى أمام الطائرات القطرية.وبحسب وكالة مهر، قال المسئول في شركة المطارات الإيرانية أن الطريق الوحيد لعبور الطيران القطرى هو سماء إيران، ما سيرفع دخل البلاد من رسوم الطائرات القطرية التى سوف تعبر الأجواء الإيرانية.

وأوضح أن المجال الجوى الإيرانى يشهد يوميا عبور 955 طائرة، ومع فرض الحصار على قطر يتوقع إضافة 200 رحلة للخطوط الجوية القطرية، الأمر الذى يرفع من دخل البلاد.وأضاف إن أغلب الخطوط الجوية القطرية المتجهة نحو شمال أفريقيا وجنوب أوروبا كانت تعبر سابقا عبر الأجواء السعودية ثم مصر، إلا أن إغلاق هذين البلدين أجوائهما أمام قطر أدى إلى تغيير مسير طائرات الخطوط الجوية القطرية لتعبر من إيران نحو العراق ثم الأردن ثم شمال أفريقيا

وفى تقريرها قالت وكالة إيسنا الإيرانية فى تقريرها، نظرا للقيود المفروضة على قطر، فان عبور طائرات الخطوط الجوية القطرية من المجال الجوى الإيرانى سيكون خيار الدوحة الوحيد، مشيرة إلى أن المسئولين القطريين سيرجحون المجال الجوى الإيرانى على العراقى الملىء بالمخاطر الأمنية.

واعتبرت الوكالة، أن عبور الطيران القطرى من أراضيها، سوف يخلق مصادر دخل جديدة إلى طهران، نظرا لرسوم العبور التى ستدفعها قطر، بالاضافة إلى أن ذلك سيرفع من نفوذ طهران على الصعيد الاقتصادى فى المنطقة.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن سماء إيران ستكون المنفذ والمجال الجوى الوحيد أما طائرات الدوحة التى تقصد سنويا أكثر من 150 وجهة فى العالم، وتقوم برحلات يتخطى عددها 165 ألف رحلة جوية، معتبرة أن طهران هى المستفيد من ذلك، إذ إنها ستكون المنفذ الوحيد لعبور طائرات الخطوط الجوية القطرية، ما سيجلب إليها عائدات تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار.

ونشر إعلام إيران، صورة تظهر تكدس المجال الجوى الإيرانى، ومنطقة غرب إيران، بطائرات الخطوط الجوية القطرية، بعد أن اتخذت الدول الخليجية والعربية قرارا بالإجماع بمنع هبوط وعبور الناقلات الجوية القطرية فوق أراضيها.

وحاولت طهران أن تخطو خطوات أكبر لكسر عزلة الإمارة الإرهابية، وفتحت أحضانها لحليفها فى دعم الإرهاب، حيث عرضت تقديم المساعدات الغذائية إلى المواطنين القطريين، عقب انهيار مخزون السلع المادية فى قطر، وأعلن رئيس نقابة مصدرى المحاصيل الزراعية في إيران، رضا نورانى، استعداده لتصدير مختلف المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية إلى قطر عبر 3 موانئ فى جنوب إيران.

وقال المسئول الإيرانى، :" بعد إغلاق المعابر البرية مع قطر من جيرانها وكذلك المرافئ فإن إيران قادرة على شحن المواد الغذائية إلى قطر في غضون 12 ساعة، وحدد نوراني موانئ "بوشهر" و"بندر عباس" و"بندر لنكه" لتكون متاحة للتصدير"، مقدّرا بأن الدوحة تستورد منتجات غذائية بما بين أربعة إلى خمسة مليارات دولار من السعودية والإمارات ومصر.

ومنذ بداية الأزمة حاولت طهران تقديم نفسها إلى الدوحة كحليف بديل للقوى السنية الرافضة لسياساتها، كما سعت طهران للاصطفاف إلى جانب الدوحة، أمام القطيعة الدبلوماسية المفروضة عليها هى الأخرى من دول مجلس التعاون الخليجى العام الماضى، عقب الهجوم على المقار الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية فى إيران، ففى محاولة يائسة لكسر عزلة الدوحة أجرى وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، مساء الاثنين، محادثات هاتفية مع نظيره القطرى، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، تناولت الأزمة الدبلوماسية التى تمر بها منطقة الخليج.

ولم تكتف طهران بذلك، بل كانت الدولة الوحيدة التى رفضت عزل الدوحة، وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الحظر الذى فرضته بعض الدول الخليجية تتقدمها المملكة العربية السعودية إلى جانب مصر، على قطر مرفوض، لافتا إلى أنه ليس فعالا، على حد تعبيرها.

ودافع مسئولو إيران عن قطر، إذ اعتبر حميد أبوطالبى، المساعد المتخصص بالشؤون السياسية بمكتب الرئيس الإيرانى، أن قطع العلاقات مع الدوحة "ليس حلا" وأن عهد ما وصفه بـ"الشقيق الأكبر" قد انتهى، بينما بدأت دوائر إيرانية بعرض تصدير الأغذية إلى قطر على خلفية إغلاق حدودها مع السعودية، و وصف قرار قطع العلاقات مع قطر بأنه "ليس حلا لإنهاء الأزمة" وكتب على حسابه بموقع تويتر قائلا إن ما وصفه بـ"عهد التحالفات والشقيق الأكبر" قد انتهى
المصدر : اليوم السابع
توقيع : sherif101


█‏█‏█‏█‏█‏█‏███‏
 تحيا  تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى 4136803066 مصـر
█‏█‏█‏█‏█‏█‏███
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashwaq2.ahlamontada.com
 
تميم فقد عقله ويستعين بقوات ايرانية لحماية قصره . ويمنح طهران فرصة لتنفيذ مخططها فى الخليج العربى
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور اجمل بنت ايرانية - صور اصغر عارضة ازياء ايرانية - صور احلى بنت
» حزب أردوغان يدعو لمظاهرة ضخمة فى اسطنبول لدعم إرهاب "تميم"
» كوميك : رحلة " الأمير المختل .. تميم الوغد " لتدمير بلاده والمنطقة
» صور قديمة ونادرة لتنفيذ أحكام الحد .. والقصاص !! وقطع يد السارق
» برنامج usb security 6.1.0.432 اخر اصدار لحماية فلاشاتك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشواق وحنين :: اخبار اليــــوم :: قسم الاخبار العربية والعالمية والمحلية-
انتقل الى:  
أعلي 10 إحصائيات بمنتديات أشواق وحنين
أكثر 10 مواضيع شعبيةأفضل 10 مواضيعافضل 10 أعضاء فى المنتدىآخر المشاركات
 sherif101 7310 المساهمات
 nemo nemo 3399 المساهمات
 مريانا 2574 المساهمات
 اللورد حمدى 2456 المساهمات
 منة اجادة 1778 المساهمات
 ديناعماد 1223 المساهمات
 merna 653 المساهمات
 دكتور هيثم التحيوى 417 المساهمات
 اشواقى تناديك 381 المساهمات
 tarek tarek 346 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:48 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:27 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:02 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:01 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 12:39 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 12:29 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 12:10 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 12:04 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 11:50 am
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 11:48 am
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 11:27 am
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 11:07 am
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 10:33 am
 توقيت نشر المساهمه أمس في 11:36 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 11:14 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 8:40 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 8:23 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 7:59 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 7:36 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 6:47 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 6:33 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 6:19 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-25, 5:17 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 6:58 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:35 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:34 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:33 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:33 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:31 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-24, 9:31 am
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
sherif101 3487 المواضيع
nemo nemo 3281 المواضيع
اللورد حمدى 2445 المواضيع
مريانا 2437 المواضيع
منة اجادة 1778 المواضيع
ديناعماد 1223 المواضيع
merna 653 المواضيع
دكتور هيثم التحيوى 415 المواضيع
دكتوره ساره 345 المواضيع
youstina 331 المواضيع
merna 119 المساهمات
nemo nemo 96 المساهمات
ديناعماد 74 المساهمات
منة اجادة 70 المساهمات
sherif101 67 المساهمات
MOHAMED ELTOBGY 58 المساهمات
mjv advertising 41 المساهمات
waliddar 41 المساهمات
دكتوره ساره 25 المساهمات
مي نبيل 14 المساهمات
 merna 39 المساهمات
 nemo nemo 27 المساهمات
 منة اجادة 24 المساهمات
 sherif101 18 المساهمات
 mjv advertising 13 المساهمات
 احمد ممدوح 87 11 المساهمات
 كفاح الفرسان 11 المساهمات
 ديناعماد 10 المساهمات
 أبو المعتصم 8 المساهمات
 مي نبيل 5 المساهمات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر