منتديات اشواق وحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اشواق وحنين

للزمن الجميل . منتدى لكل العرب اجتماعى ثقافى تعليمى ترفيهى منوع
 
الرئيسيةبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة"

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherif101
♥♥ Admin ♥♥

رقم العضوية :

♥♥ Admin ♥♥
sherif101

وسام الـ 7000 مشاركة
وسام الألفية السابعة

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 7402
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
من مواضيعى :
الف ليلة وليلة الاذاعية كاملة للتحميل mp3

الشيخ امين الاسكندرانى . ملك الغزالة . الاصلى .حصريا عندنا وبس

البرنامج الاذاعى الفكاهى (ساعة لقلبك) 130 حلقة للتحميل




MMS : احبك

جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة" Empty
المشاركة رقم :1مُساهمةجمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة"   جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة" Empty2013-12-18, 5:17 pm

جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة"
جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة" 2013-635229649176174091-617_main
لعله كان الأقدر على تجسيد روح الأب على الشاشة، لما تتسم به ملامح وجهه من طيبة يجعل المشاهد عندما ينظر إليه لا يشعر أنه يقوم بتجسد دور بل يكون معه على أرض الواقع..لعله كان الرائحة العطرة المتبقية من رحيق عملاقة الدراما أمثال الكاتب أسامه أنور عكاشه، والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، والفنان محمد عبد الكريم وغيره..لعله كان الأقرب لتجسيد بعض الشخصيات التاريخية في عدة أعمال هامة حققت نجاحاً كبيراً على الشاشة، فبرحيله تنتقص وجبة الدراما المقدمة للمشاهد في رمضان من كل عام الكثير والكثير.

إنه جمال إسماعيل الذى وافته المنية فجر اليوم، الرجل الذى أحب فنه ولم يبخل عليه في العطاء حتى رغم كونه مصنف كممثل درجة ثانية، حيث استطاع إسماعيل في كل دور يقدمه على الشاشة حتى وإن كان ضيف شرف أن يلفت الأنظار إليه ويحقق علامة في أذهان مشاهديه، ولعل دوره في فيلم "مافيا" عندما كان يجسد دور والد أحمد السقا ولم يظهر خلاله إلا في 3 مشاهد خير دليل على ذلك.
لمعت نجومية إسماعيل في الدراما، وكان أحد أعمدتها الهامة خصوصاً مع باقة الأعمال المميزة التى قدمها مع الراحلان "عكاشة وعبد الحافظ"، ولعل أبرزها الضوء الشارد، وليالى الحلمية، التوأم وغيرها.
ولم يكتف اجتهاد النجم الراحل بالعمل بجانب الراحلان، بل إنه لعب أدواره باتقان مع كل عمل قدمه حتى وإن كان يعمل به مع وجوه جديدة في التمثيل أو الاخراج مثل مسلسل "تامر وشوقية" الذى قدم منه عدة أجزاء وحقق نجاحاً كبيراً، وجسد من خلاله شخصية كوميدية حيث دور رجل شعبي.
وليس هذا فقط الدور الكوميدي الشعبي الذى قدمه إسماعيل ولفت الأنظار إليه حيث سبق وقدم دوراً مقارباً في المسلسل الشهير "عائلة شلش".
حتى في أعماله الأخيرة التى يتم عرضها لأول مرة على الشاشة حالياً، ولم يشاء قدره أن يمهله فرصة لرؤيته، ويحمل اسم "آدم وجميلة" يؤدى إسماعيل دور الجد بتلقائيته المعهودة وطيبته التى يقدمها لحفيدته "جميلة" التى تلعب دورها الفنانة يسرا اللوزى، فبالرغم من أن ملامح الاجهاد وكبر السن تبدو على وجهه إلا أنها لم تؤثر تماماً على أدؤاه.
ولعل المشاهد دائماً سيتذكر جمال إسماعيل في واحدة من أهم وأنجح الأعمال الرمضانية التى قدمت على الشاشة حيث دور "مشكاح" زوج "ريما" تلك الشخصية التى لمع بها وعرفه وأحبه الجمهور من خلاله خصوصاً وأنها كانت في إطار فوازير تقوم بها النجمة شريهان.
ورغم ندرة عمل إسماعيل بالسينما إلا أنه كان موفقاً في اختياره لعض الأعمال التى ظهر بها في السنوات الأخيرة مثل فيلم "طباخ الرئيس"، "حرب أطاليا"، رمضان مبروك أبو العلمين، على سبايسي، عرق البلح وغيرها من الأعمال التى قدمها من قبل مثل فيلم "جزيرة الشيطان"، و"اللعب مع الكبار"، احنا بتوع الأتوبيس مع النجم عادل إمام، العذاب امرأة، أبو البنات، أولاد الحلال وغيرها.
كما قدم الراحل للتلفزيون للدراما التلفزيونية العديد من الأعمال الهامة، من بينها شط إسكندرية، دموع القمر، الملك فاروق، قضية رأى عام، القاصرات، بفعل فاعل، أدهم الشرقاوى، الفرسان، رجل الأقدار.
تبقي روح جمال إسماعيل خالدة في باكورة أعماله التى أمتع بها المشاهد العربي خلال رحلته الفنية الطويلة، ويظل فقدان الراحل واحدة من أحزان العام الجارى قبل أيامه قليلة من انتهائه.
توقيع : sherif101


█‏█‏█‏█‏█‏█‏███‏
 تحيا  جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة" 4136803066 مصـر
█‏█‏█‏█‏█‏█‏███
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashwaq2.ahlamontada.com
 
جمال إسماعيل.. "مشكاح" الذي تعلق به الجمهور.. ولم تكتمل فرحته برؤية آخر أعماله "آدم وجميلة"
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عن الراحل نور الشريف وأبرز أعماله
» قصة إسماعيل عليه السلام - (من قصص الآنبياء)
» وفاة الفنان إسماعيل ياسين ٢٤ مايو ١٩٧٢ وحياته بالصور
» برنامج لإضافة التأثيرات و البراويز المميزة على الصور بطريقة بسيطه وجميلة على منتديات اشواق وحنين
» جميل جمال ((فريد الاطرش)) كلمات اغنية جميل جمال على منتديات اشواق وحنين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشواق وحنين :: اخبار اليــــوم :: أخبار النجوم والفنانين-
انتقل الى: