منتديات اشواق وحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اشواق وحنين

للزمن الجميل . منتدى لكل العرب اجتماعى ثقافى تعليمى ترفيهى منوع
 
الرئيسيةبحـثLatest imagesالتسجيلدخول

شاطر
 

 التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حسام الليثى
♥ عضو مشارك ♥

رقم العضوية :

 ♥ عضو مشارك ♥
حسام الليثى


ذكر
تاريخ التسجيل : 29/08/2022
عدد المساهمات : 15
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
MMS : عدم اظهار الرسالة mms
أوسمتى :
التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) رابط صورة الوسام


التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty
المشاركة رقم :1مُساهمةالتنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )   التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty2022-09-04, 7:23 pm

التنظيم وإدارة الوقت
استراتيجيات للبقاء على رأس الأشياء
1- وصل مبكرا

احضر إلى العمل قبل دقائق قليلة من الموعد المحدد حتى لا تتعجل وتتمكن من قضاء بضع دقائق في محادثة اجتماعية مع زملائك في العمل. إذا كنت تواجه مشكلات خارج العمل وكنت ودودًا مع زملائك في العمل ، فقد يكون من المفيد الاعتراف بمشاعرك تجاه هذه المشكلات حتى تتمكن من وضعها جانبًا أثناء يوم العمل.

2- خطط ليومك

خذ بضع دقائق في بداية كل يوم عمل للتخطيط لأنشطتك. إذا كنت تعلم أنه ستكون هناك فترة عصيبة ، قلل من مصادر التشتيت خلال تلك الفترة. احصل على المكالمات الهاتفية والطلبات والأعمال الأخرى بعيدًا عن الطريق قبل أن تكون مشغولاً. قم بأكبر قدر ممكن من التحضير قبل الاندفاع.
خطط للحصول على استراحة سريعة (حتى 30 ثانية) قبل فترة الانشغال. استخدم هذا الوقت "لتحفيز نفسك". ساعد الآخرين على الاستعداد. ضع خطة لكيفية التأقلم واقنع نفسك أنك ستواجه التحدي. في نهاية كل يوم عمل ، خذ بضع دقائق لتحديد الأشياء التي يجب القيام بها في اليوم التالي. قم بعمل قائمة واتركها في مكان بارز. يمكنك بعد ذلك إبعاد بعض هذه الواجبات عقليًا عن ذهنك مع العلم أنه قد تم تحديدها بالفعل في المرة القادمة التي تكون فيها في العمل.

3- ركز على المهام المطروحة

إذا شعرت بالغضب أو الانزعاج أثناء النهار ، خذ أنفاسًا عميقة قليلة واسمح لجسمك بالاسترخاء قدر الإمكان. ركز على المهام التي بين يديك. عندما تكون مشغولاً ، لا تسمح لنفسك أن تقلق بشأن القضايا أو المشاكل الأخرى التي لا يجب التعامل معها في تلك اللحظة. على سبيل المثال ، أثناء وقت الغداء المزدحم عندما تأتي الطلبات بسرعة وبقوة ، لا تخطط لقوائم الغد أو طلب منتجات الألبان للأسبوع المقبل. إذا لزم الأمر ، اكتب تذكيرًا موجزًا لنفسك بالمهام التي يجب إكمالها لاحقًا.

4- التعامل مع قضايا الإرهاق

إذا وجدت نفسك تعمل باستمرار فوق طاقتك ، فقم بإلقاء نظرة فاحصة على عملك. النظر في ما إذا:
• أنت تستغل وقتك على أفضل وجه
• أنت بحاجة إلى تدريب إضافي للقيام بهذه المهمة
• يمكنك أداء المهام بشكل أكثر كفاءة
• يمكن تفويض بعض المهام لشخص آخر
• يمكن إعادة تنظيم المطبخ لتقليل حجم العمل المطلوب (على سبيل المثال ، عن طريق وضع مناطق
التخزين المجاورة لمنطقة التحضير)
• يمكن للتغييرات في الميز إن بليس أن تقلل من وقت تحضير الوجبة خلال فترات الانشغال
• هناك حاجة إلى مزيد من الموظفين خلال الأوقات الحرجة
• يمكن أن تقلل قرارات الشراء والقائمة من الحمل الزائد
اعتمادًا على حالة عملك ، قد تتمكن من تنفيذ التغييرات المقترحة من خلال الإجابات على هذه الاعتبارات. في كثير من الحالات ، قد تضطر إلى استشارة مشرفك. خذ الوقت الكافي لتخطيط اقتراحك للمشرف. حدد المشكلة ، وحدد الخيارات التي فكرت فيها ، واشرح سبب كون الحل المقترح هو الأنسب.

5- اتبع نهج حل المشكلات

إذا كنت تشعر بالتوتر المفرط ، فإن أول ما عليك فعله هو إدراك مصادر وتأثيرات التوتر في حياتك. حدد الأشياء المحددة في العمل والمنزل التي تجدها مرهقة.
بعد ذلك ، حدد أفضل طريقة للتعامل مع هذا الضغط. في بعض الحالات ، قد تتمكن من التخلص من التوتر. على سبيل المثال ، قد يكون من الممكن كتم صوت مروحة كبيرة وصاخبة. العثور على وظيفة أخرى هو مثال أكثر تطرفًا لإزالة التوتر. في كثير من الحالات ، يمكنك تحسين قدرتك على التعامل مع التوتر من خلال تمارين الاسترخاء أو التمارين البدنية المحسّنة أو من خلال الفكاهة. أخيرًا ، يمكنك تغيير الطريقة التي ترى بها الموقف. ربما كنت تبالغ في رد فعلك أو تتصرف بإهانة عندما لم يكن ذلك مقصودًا. في بعض الأحيان قد تكون سلوكيات زميل العامل مزعجة. إذا قبلت أن هذه هي الطريقة التي يتفاعل بها الشخص مع التوتر ، فقد تجد أن السلوكيات لا تزعجك كثيرًا.
بمجرد أن تقرر ما ستفعله ، يجب أن تكون مسؤولاً عن إدارة ضغوطك. نفذ الحلول التي حددتها.

6- تخفيف التوتر

عندما تصبح مستويات التوتر لديك مرتفعة للغاية ، يمكن للأنشطة التالية أن تساعد في تخفيف التوتر ، وتساعدك على استعادة بعض التوازن:
• تعلم أن أقول لا
• طلب المساعدة
• تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص السلبيين
• خفف عن نفسك
• نظم حياتك
• قم بعمل قائمة أمنيات
• ساعد الاخرين
• توقف عن الأفكار السلبية أو المسببة للتوتر
• هئ نفسك على النجاح في مواجهة التحديات

تعلم أن أقول لا

عندما تكون تحت الضغط ، قرر ما إذا كنت تريد حقًا أو تحتاج إلى القيام بما يُطلب منك القيام به. إذا كان الجواب لا ، فلا تخف من قول لا.

طلب المساعدة

يمكن تخفيف المشاكل من خلال مشاركتها. قد يؤدي التحدث إلى صديق أو زوج أو زميل عمل متعاطف إلى إضفاء منظور مختلف على المشكلة. قد تجد حلاً لمشكلة تعتقد أنه لا يمكن حلها. في حالة العمل ، يجب ألا تتوقع أن يتوقع الآخرون مدى انشغالك أو مدى إرهاق الموقف. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، تطلب ذلك.
تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص السلبيين
يمكن للأشخاص الذين يدلون بملاحظات سلبية باستمرار أو مفرط في التشاؤم أن يجعلوك تواجه مشاعر سلبية تزيد من التوتر. واجه الملاحظات السلبية بأخرى إيجابية من جانبك. امتدح الآخرين على النهج الإيجابي.

خفف عن نفسك

عندما تكون تحت الضغط ، انخرط في بعض الأنشطة التي تجعلك تفقد مسار الوقت. اختر نشاطًا تجده ممتعًا بشكل خاص. خلال ذلك الوقت ، يمكنك أن تنسى مخاوفك وتختبر مشاعر سعيدة وهادئة.

نظم حياتك

إذا كنت خارج الجدول الزمني ، وإذا كان منزلك وحياتك في حالة من الفوضى ، أوقف كل شيء آخر وكن منظمًا. قم بعمل قائمة وقم بمعالجة العناصر واحدًا تلو الآخر. لا تقلق إذا استغرق الأمر بعض الوقت للتنظيم مرة أخرى.

قم بعمل قائمة أمنيات

قرر كيف ستكمل الجملة: "لو كان لدي الوقت فقط ، سأفعل ..." ضع قائمة بالعناصر التي تفكر فيها. عندما تشعر بالتوتر ، افعل أحد عناصر قائمة رغباتك.

ساعد الاخرين

يمكن أن تساعد مساعدة الآخرين على صرف ذهنك عن ما يقلقك. لن تشعر بالرضا عن تقديم المساعدة لشخص آخر فحسب ، بل ستحصل أيضًا على نظرة جديدة لمشاكلك ومخاوفك.

توقف عن الأفكار السلبية أو المسببة للتوتر

تدرب على مقاطعة الأفكار المسببة للتوتر من خلال تخيل موقف عصيب. اسمح لنفسك بتجربة كل من الأفكار المفيدة والمقلقة بشأن الموقف. عندما تتبادر إلى الذهن الأفكار المقلقة ، صرخ ، "توقف" ، أو التقط أصابعك. دع عقلك فارغًا من كل الأفكار ما عدا الأفكار المفيدة. حدد هدفًا لمدة 30 ثانية. إذا عادت الأفكار المزعجة خلال ذلك الوقت ، أوقف نفسك مرة أخرى.
عندما تنجح في مقاطعة الفكرة عدة مرات ، ابدأ في مقاطعة الفكرة بوقف قال بصوت عادي. قم بتقليل مستوى صوت التوقف تدريجيًا إلى همسة ثم أمر متخيل. أخيرًا ، ابتكر عدة أفكار إيجابية وحازمة يمكنك استخدامها في المواقف العصيبة.
على سبيل المثال ، قد تقول لنفسك ، "أنا طباخ قادر" ، أو "يمكنني التعامل مع هذا الحجم من الطلبات والقيام بعمل جيد." استبدل إحدى هذه العبارات بالأفكار السلبية. بمجرد أن تتعلم هذه المهارة ، يمكنك استخدامها عند ظهور المواقف العصيبة.
كسر للموظفين المعنيين إذا كان ذلك ممكنا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاستخدم نكتة أو قصة مضحكة لكسر التوتر. اعترف بمستويات التوتر عندما تكون الأوقات مشغولة.
كن إيجابيًا ومتفائلًا بشأن التحديات التي يواجهها الفريق. ومع ذلك ، لا تقلل من التحدي بحيث يشعر أعضاء المجموعة بعدم التقدير لجهودهم. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول ، "لدينا تحدٍ حقيقي قادم في إعداد مأدبة للفريق الأولمبي. سيكون هناك الكثير من العمل الشاق لعدة أيام وسيتعين علينا التخطيط بعناية. ومع ذلك ، مع فريق موظفينا ، أنا واثق من أنه يمكننا القيام بعمل من الدرجة الأولى ". ليس هذا هو الوقت المناسب للتعبير عن شكوكك حول قدرة الموظفين. تذكر أن الناس يرتقون إلى مستوى التوقعات.
يشعر العمال الذين يتم اعتبار مساهماتهم واقتراحاتهم أنهم أعضاء قيِّمون في الفريق. قبل الأحداث المزدحمة مثل غداء عيد الأم ، اطلب من الموظفين اقتراحاتهم حول كيفية التعامل مع الحشود. عندما يلفت العاملون انتباهك إلى مخاوفهم واقتراحاتهم ، لا ترفض تعليقاتهم. على الرغم من أنه لن تكون كل توصية ممكنة ، إلا أن مناقشة الفكرة غالبًا ما تؤدي إلى تطوير فكرة أفضل يمكن تنفيذها. كما أن أخذ التعليقات بجدية يتيح للموظفين معرفة أنك تقدر مساهماتهم. سيشجعهم ذلك على فتح عقولهم على نطاق أوسع وربما يزيد من نطاق ملاحظاتهم في المطعم.
الحرص في تحديد مواعيد الموظفين يمكن أن يقلل من التوتر ويحسن الروح المعنوية. أظهرت الأبحاث أن التغييرات المتكررة في نوبات العمل تسبب التوتر وتعطل أنماط النوم. عندما يكون ذلك ممكنًا ، اجعل الأفراد في نفس الوردية خلال الأسبوع (على سبيل المثال ، من 6:00 صباحًا إلى 2:00 مساءً). إذا كان يجب على الشخص العمل في نوبات مختلفة خلال الأسبوع ، فمن الأسهل عادةً التغيير من مناوبة مبكرة إلى نوبة متأخرة بدلاً من التغيير العكسي.
ضع في اعتبارك الاحتياجات والتفضيلات الشخصية للموظفين. إذا كان العمال الذين تشرف عليهم قادرين على إدارة حياتهم الشخصية بسهولة أكبر وبضغط أقل ، فسيكونون قادرين على التعامل مع المزيد من الضغط على الوظيفة. بالطبع ، ستعتمد قدرتك على تلبية هذه الاحتياجات على احتياجات العمل ، والاحتياجات المتضاربة للآخرين ، ومتطلبات التشريعات والاتفاقيات الجماعية.
تكون الوظيفة أيضًا أكثر إرهاقًا إذا ارتبك الموظفون بشأن دورهم أو توقعاتهم ، وشعروا بالملل ، وليس لديهم مجال للإبداع والمدخلات الشخصية. كن واضحًا قدر الإمكان بشأن توقعاتك من الموظفين الذين تشرف عليهم. توفير الفرص للعمال لمواجهة تحديات جديدة ومثيرة للاهتمام. قدم ملاحظات للموظفين حول أدائهم ، وتأكد من أن التعليقات بناءة. احرص على إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة.

هئ نفسك على النجاح في مواجهة التحديات

جزء من إعطاء رسائل إيجابية لنفسك هو الاعتراف عندما واجهت تحديًا أو تعاملت مع موقف مرهق. خذ دقيقة بعد ذلك لتهنئ نفسك وأعضاء الفريق الآخرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waliddar
♥ عضو ذهبى ♥

رقم العضوية :

♥ عضو ذهبى ♥
waliddar


ذكر
تاريخ التسجيل : 06/05/2018
عدد المساهمات : 54
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
MMS : عدم اظهار الرسالة mms
أوسمتى :
التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) رابط صورة الوسام


التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty
المشاركة رقم :2مُساهمةرد: التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )   التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty2022-11-14, 2:09 am

روعة

sherif101 يعجبه هذا الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherif101
♥♥ Admin ♥♥

رقم العضوية :

♥♥ Admin ♥♥
sherif101

وسام الـ 7000 مشاركة
وسام الألفية السابعة

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 7324
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
من مواضيعى :
الف ليلة وليلة الاذاعية كاملة للتحميل mp3

الشيخ امين الاسكندرانى . ملك الغزالة . الاصلى .حصريا عندنا وبس

البرنامج الاذاعى الفكاهى (ساعة لقلبك) 130 حلقة للتحميل




MMS : احبك

التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty
المشاركة رقم :3مُساهمةرد: التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )   التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) Empty2022-11-15, 8:08 pm

شكرا على الموضوع
توقيع : sherif101


█‏█‏█‏█‏█‏█‏███‏
 تحيا  التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed ) 4136803066 مصـر
█‏█‏█‏█‏█‏█‏███
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashwaq2.ahlamontada.com
 
التنظيم وإدارة الوقت للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد مدهشة للضحك للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )
» طرق تخسيس الوزن للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )
» تمارين التخاطر للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )
» حصان طروادة للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )
» مثلث برمودا : خلف المؤامرة للكاتب كرار عماد السعيدى ( Karrar Emad Alsaeed )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشواق وحنين :: القسم العام :: التنمية البشرية وتطوير الذات-
انتقل الى:  
أعلي 10 إحصائيات بمنتديات أشواق وحنين
أكثر 10 مواضيع شعبيةأفضل 10 مواضيعافضل 10 أعضاء فى المنتدىآخر المشاركات
 sherif101 7324 المساهمات
 nemo nemo 3410 المساهمات
 مريانا 2574 المساهمات
 اللورد حمدى 2456 المساهمات
 منة اجادة 1810 المساهمات
 ديناعماد 1257 المساهمات
 merna 696 المساهمات
 دكتور هيثم التحيوى 418 المساهمات
 اشواقى تناديك 381 المساهمات
 tarek tarek 346 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 4:51 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 4:33 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 4:14 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 3:54 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 3:27 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 3:23 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 3:06 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 2:59 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 2:56 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 2:54 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 2:46 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 2:09 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:49 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 1:27 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 12:57 pm
 توقيت نشر المساهمه اليوم في 10:10 am
 توقيت نشر المساهمه أمس في 7:26 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 6:33 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 6:11 pm
 توقيت نشر المساهمه أمس في 4:09 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-30, 10:31 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-30, 7:45 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-30, 4:35 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-28, 8:32 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-28, 8:22 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-28, 8:20 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-28, 8:14 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-28, 7:20 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-27, 10:52 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-11-27, 9:25 pm
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
sherif101 3489 المواضيع
nemo nemo 3292 المواضيع
اللورد حمدى 2445 المواضيع
مريانا 2437 المواضيع
منة اجادة 1810 المواضيع
ديناعماد 1257 المواضيع
merna 696 المواضيع
دكتور هيثم التحيوى 416 المواضيع
دكتوره ساره 345 المواضيع
youstina 331 المواضيع
merna 16 المساهمات
nemo nemo 11 المساهمات
sherif101 5 المساهمات
مي نبيل 4 المساهمات
The Matrix 4 المساهمات
mjv advertising 3 المساهمات
حسام الليثى 1 مُساهمة
 ديناعماد 34 المساهمات
 منة اجادة 32 المساهمات
 merna 31 المساهمات
 nemo nemo 11 المساهمات
 sherif101 10 المساهمات
 مي نبيل 5 المساهمات
 The Matrix 4 المساهمات
 mjv advertising 4 المساهمات
 aliashour 1 مُساهمة
 محمد منير 1 مُساهمة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر