منتديات اشواق وحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اشواق وحنين

للزمن الجميل . منتدى لكل العرب اجتماعى ثقافى تعليمى ترفيهى منوع
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 عادات سيئه نمارسها كل يوم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherif101
♥♥ Admin ♥♥

رقم العضوية :

♥♥ Admin ♥♥
sherif101


ذكر
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 7110
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
من مواضيعى :
الف ليلة وليلة الاذاعية كاملة للتحميل mp3

الشيخ امين الاسكندرانى . ملك الغزالة . الاصلى .حصريا عندنا وبس

البرنامج الاذاعى الفكاهى (ساعة لقلبك) 130 حلقة للتحميل




MMS : احبك

عادات سيئه نمارسها كل يوم Empty
المشاركة رقم :1مُساهمةعادات سيئه نمارسها كل يوم   عادات سيئه نمارسها كل يوم Empty2013-01-07, 6:54 pm


عادات سيئة نمارسها يومياً (للأسف).. تؤدي بنا إلى صحة أسوأ:
هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لا يوجد أي ضرر منها وأنها عادات حسنة رغم أنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار:


1-شرب الشاي بعد الطعام:


المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد
من قبل الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه، وبالتالي يمكن أن
يعرض للإصابة بفقر الدم.

لا شك أن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه، فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.

رب سائل يسال: متى أشرب الشاي؟ وكم أشرب منه في اليوم؟

يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام، أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى
ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر، ومن يشرب أكثر (فذنبه على جنبه).


2-حياة الخمول والكسل:


إن الحياة الهادئة الساكنة التي لا يتخللها أي نشاط رياضي تعتبر بمثابة
دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لا ترحم؛ ليس بالضرورة
أن يمارس الشخص رياضة عنيفة، بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة (تنعش) الجسد
وتبعد عنه شبح الأمراض، ولا يوجد أسهل من رياضة المشي.


3-استعمال زيت القلي مرات ومرات:


أن قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في أكسدته وبالتالي إطلاق العقال لمركبات
ضارة بالجسم، خصوصاً للشرايين، لا بل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك
المركبات في إثارة السرطان أن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي
فيه للمرة أولى، هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم، أن هذه
المحاولة تشبه المثل القائل بـ (صب الزيت على النار).


4-إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه:


أن هذا السلوك سيئ للغاية لأن الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا
يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد
يجب أن يشوى اللحم أولا ثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.


5-المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة:


فهذه ستؤدي عاجلاً أم آجلاً إلى إثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة
والأمعاء فيصبح أكثر عرضة للالتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات
عضوية ووظيفية.


6-أكل البيض نيئاً:


إن بياض البيض يتألف 100% من البروتينات أو بالأحرى من بروتين الألبومين
الذي يحتوي على أحماض أمينية ضرورية وأساسية للجسم، ولكن المشكلة الرئيسية
هي أن بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لا يستفيد منها الجسم كلياً إذا أكلت
نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة أمام امتصاص بعض الأحماض
الأمينية، ولكن لحسن الحظ فإن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة
المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم إلى واحد سهل الهضم.


7-كثرة إدخال الطعام إلى البراد وإخراجه منه:


إن هذا التصرف يفتح الباب وسيعاً أمام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من
غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحرارية بين جو البراد والجو الخارجي
له، فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة، إن الأطعمة المحفوظة والمعلبة هي
الأكثر تأثراً من هنا يجب استهلاكها بأقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً..


8-طهي الطعام على حرارة عالية:


أن هذا الإجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الأنزيمات
والفيتامينات الموجودة فيه عدا هذا فأنه (أي طهي الطعم بحرارة عالية) يعود
إلى تشكل مركبات غريبة أقل ما يقال عنها أنها مريبة..


9-احتواء وجبة الطعام على أغذية تنتمي إلى مجموعة واحدة:


فمثلاً إن الوجبة التي تشتمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها.
هي وجبة غير متوازنة، لا بل ناقصة. أن (تلوين) الوجبة بأطعمة تنتمي إلى
مجموعات مختلفة من الغذاء أمر ضروري لتأمين احتياجات الجسم بما يلزمه من
فيتامينات ومعادن وبروتينيات ودهون وسكريات.


10-وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:


أن هذا من شأنه أن يدمر الفيتامينات عن بكرة أبيها لتحاشي هذا الأمر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً...


11-الإكثار من تناول المخللات قبل الطعام وأثنائه:


أن المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن بأضعاف أضعاف ما يحتاجه
من الملح. وغني عن التعريف أن الملح متهم بأنه الشرارة التي تقدم زناد
أمراض عدة لعل أهمها وأشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.


12-شرب الماء بكثرة خلال الوجبات:


أنه لمن الخطأ المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام، فهذا سيمدد
من العصارات الهضمية فتصبح أقل مقدرة على هضم الغذاء فيتنج عن ذلك التخمر
وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.


13-الإكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة:


مثل هذه الأشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الإنسان في الحسبان، فتؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بالبدانة..


14-الإكثار من السكريات والحلويات:


هناك خطران يترتبان عن هذه الأغذية هما: تسوس الأسنان والبدانة..


15-التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في الصحون:


أن هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن..


16-شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:


أن شرب القهوة باعتدال أمر مفيد، فهي (منعشة للقلب ومنبهة للجهاز العصبي
ومحفزة للنشاط الذهني كما أنها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء).. أما
الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه إضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والأرق
إضافة إلى الإضرابات الهضمية والدورانية) بالنسبة إلى خلط الحليب مع القهوة
فينصح بالابتعاد عنه لأن الكافئين سيتحد مع مادة الـ (كازائين) الموجودة
في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والأمعاء.
عادات سيئه نمارسها كل يوم 2873877460
توقيع : sherif101


█‏█‏█‏█‏█‏█‏███‏
 تحيا  عادات سيئه نمارسها كل يوم 4136803066 مصـر
█‏█‏█‏█‏█‏█‏███
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashwaq2.ahlamontada.com
 
عادات سيئه نمارسها كل يوم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشواق وحنين :: منتدى الأسرة العربية :: منتدى الصحة والطب-
انتقل الى:  
أعلي 10 إحصائيات بمنتديات أشواق وحنين
أكثر 10 مواضيع شعبيةأفضل 10 مواضيعافضل 10 أعضاء فى المنتدىآخر المشاركات
 sherif101 7110 المساهمات
 nemo nemo 2665 المساهمات
 مريانا 2574 المساهمات
 اللورد حمدى 2456 المساهمات
 منة اجادة 676 المساهمات
 اشواقى تناديك 381 المساهمات
 tarek tarek 343 المساهمات
 youstina 331 المساهمات
 دكتور هيثم التحيوى 287 المساهمات
 joy 274 المساهمات
الموضوع  التاريخ, الوقت أرسلت بواسطة
 توقيت نشر المساهمه أمس في 10:40 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-24, 11:04 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-22, 8:01 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-21, 2:48 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-20, 10:07 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-19, 7:56 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-19, 5:54 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-17, 8:27 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-16, 1:12 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-15, 6:37 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-15, 6:29 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-13, 10:43 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-13, 8:36 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-13, 8:31 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-13, 8:28 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-13, 12:09 am
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-12, 6:23 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-12, 6:02 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-12, 5:44 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-12, 5:18 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-10, 10:11 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-10, 9:17 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-09, 11:37 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-09, 12:37 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-09, 12:35 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-09, 12:34 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-09, 12:32 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-08, 11:22 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-07, 7:58 pm
 توقيت نشر المساهمه 2022-01-06, 11:13 pm
أفضل 10 فاتحي مواضيع افضل 10 اعضاء هذا الشهرافضل 10 اعضاء هذا الاسبوع
sherif101 3308 المواضيع
nemo nemo 2565 المواضيع
اللورد حمدى 2445 المواضيع
مريانا 2437 المواضيع
منة اجادة 676 المواضيع
youstina 331 المواضيع
دكتور هيثم التحيوى 287 المواضيع
joy 274 المواضيع
ديناعماد 232 المواضيع
alfaegyptgroup 194 المواضيع
nemo nemo 117 المساهمات
منة اجادة 63 المساهمات
ديناعماد 44 المساهمات
meroneseim 32 المساهمات
marseliashop 21 المساهمات
magy 17 المساهمات
دكتور هيثم التحيوى 17 المساهمات
دكتوره ساره 15 المساهمات
shoproma 12 المساهمات
sherif101 5 المساهمات
 منة اجادة 13 المساهمات
 nemo nemo 10 المساهمات
 marseliashop 4 المساهمات
 shoproma 3 المساهمات
 دكتور هيثم التحيوى 2 المساهمات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر