منتديات اشواق وحنين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اشواق وحنين

للزمن الجميل . منتدى لكل العرب اجتماعى ثقافى تعليمى ترفيهى منوع
 
الرئيسيةبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sherif101
♥♥ Admin ♥♥

رقم العضوية :

♥♥ Admin ♥♥
sherif101

وسام الـ 7000 مشاركة
وسام الألفية السابعة

ذكر
تاريخ التسجيل : 13/12/2011
رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 7621
مزاجى اليوم : فله شمعة منورة
من مواضيعى :
الف ليلة وليلة الاذاعية كاملة للتحميل mp3

الشيخ امين الاسكندرانى . ملك الغزالة . الاصلى .حصريا عندنا وبس

البرنامج الاذاعى الفكاهى (ساعة لقلبك) 130 حلقة للتحميل




MMS : لو قلت احبك

مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015  Empty
المشاركة رقم :1مُساهمةمراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015    مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015  Empty2015-02-21, 10:10 pm

بسم الله الرحمن الرح
يسعدنا ويشرفنا ان نقدم لابنائنا تلاميذ الصف السادس الابتدائى اسئلة منهج اللغة العربية
واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015

للصف السدادس الابتدائى التيرم الثانى

مراجعة عامة للوحدة الاولى ( لست وحدك )
بسم الله الرحمن الرح
اقتباس :
مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015  1dad0o10 لتظهر لك الاجابة اضغط على كلمة الاجابة اسفل كل سؤال
1 -
اقْرَإ الْفِقْرَة التَّالِيَة، ثُمَّ أَجِبْ عَنِ الأَسْئِلَةِ بَعْدَهَا: «(مِصْر) بَلَدٌ يَتمَتع بِجَوٍّ رَائِعٍ (صَيْفًا) وشِتَاء، وسَمَاء صَافِية، وهِىَ ذَات حَضَارَةٍ عَرِيقَةٍ، يَأْتِى إِلَيْهَا (السُّياح) مِنْ كُلِّ مَكَانٍ لِمُشَاهَدَةِ آثَارِهَا الْعَظِيمَة، وفِى زِيارَةٍ للأهْـرَام وأَبِى الْهَوْلِ كَانَ السَّائِحُونَ مُنْبَهِرِينَ، وذَكَرَ لِى أَحَدهُمْ أَنَّهُ يَقْطَعُ (مَسَافَات) طَوِيلَة مِنْ بَلَدِهِ إِلَى مِصْرَ (تَقْدِيرًا) لآثَارنَا الْخَالِدَة».
(ا) ضَعْ عُنْوَانًا مُنَاسِبًا للفِقْرَةِ السَّابِقَةِ.
(ب) اسْتَخْرِج مِنَ الفِقْرَةِ السَّابِقَةِ مَا يَلِى:
- خَبَرًا لمُبْتَدإ، وبَيِّنْ نَوْع الْخَبَر.
- خَبَرًا لِفِعْلٍ نَاسِخٍ، وبَيِّنْ نَوْعه.
- خَبَرًا لِحَرْفٍ نَاسِخٍ، وبَيِّنْ نَوْعه.
- اسْمًا مِنَ الأَسْمَاء الْخَمْسَةِ، واذْكُرْ عَلاَمَةَ إِعْرَابِهِ.
(جـ) أَعْرِب الْكَلِمَاتِ الَّتِى بَيْنَ الأَقْوَاسِ فِى الْفِقْرَةِ السَّابِقَةِ.
(د) «أَبُو الْهَوْلِ»: اجْعَلِ الْكَلِمَة السَّابِقَة مَفْعُولاً بِهِ فِى جُمْلَةٍ مِنْ عنْدِكَ.
(هـ) اذْكُرْ نَوْع كُل أُسْلُوبٍ مِنَ الأَسَالِيبِ الآتِيَةِ، ثُمَّ هَاتِ أُسْلُوبًا مِثْلَهُ:
- مَا أَرْوَعَ آثَارَ مِصْرَ!
- مَا الْمُدُن الَّتِى تَشْتَهِرُ بِالآثَارِ الْقَدِيمَةِ؟
- مَا رَأَيْتُ أَجْمَلَ مِنْ بَلَدِنَا مِصْرَ.
الإجابة:

-------------------------
2 -
مِنْ مَوْضُوعِ (دَعنَا نَتَحَاوَر): اقْرَأْ، ثُمَّ أَجِبْ:
«وَأَبْدَأُ مَعَكُمْ بِهَذَا السُّؤَالِ: مَاذَا تَفْعَلُ إِذَا أَخْطَأَ أَحَدُ الْمُتَحَدِّثِينَ فِى حَدِيثِهِ؟ ... قَالَتْ مُنَى: أَقُولُ لَهُ أَخْطَأْتَ، وَأَذْكُرُ الصَّوَابَ. ... قَالَ الْجدُّ: تَقُولِينَ لَهُ أَخْطَأْتَ! هَذَا لَيْسَ مِنْ آدابِ الْحَدِيثِ، والأَفْضَلُ أَنْ تَقُولِى: لِى رَأْىٌ آخَرُ فِى هَذَا الأَمْرِ».
(ا) اخْتَر الإِجَابَةَ الصَّحِيحَةَ مِمَّا بَيْنَ الْقَوْسَينِ فِيما يَأْتِى:
١ ــ مَعْنَــــى (الْحَدِيث):...............                       (الآرَاء ــ الْكَلاَم ــ الأُمُــــــــور)
٢ ــ مُفْرَد (الْمُتَحَدِّثِين):...............                    (الْحَادِث ــ الْحَدَث ــ الْمُتَحَدِّثُ)
٣ ــ جَمْــــــع (الْجدّ):...............                         (الْجَدَّان ــ الْجُدُود ــ الأَجْدَدُون)
٤ ــ مُضَادّ (الأَفْضَل):...............                         (الأَحْسَــــن ــ الضَّيِّقُ ــ الأَسْـــوَأُ)
(ب) مَنْ قَائِلُ السُّؤَالِ الْوَارِدِ بِالْعِبَارَةِ السَّابِقَةِ؟ ولِمَنْ وَجهَ سُؤَالَهُ؟
(جـ) مَاذَا نَقُولُ لِمَنْ يُخْطِئُ فِى حَدِيثِهِ، كَمَا قَالَ الْجَدُّ؟
(د) لِمَاذَا لاَ نَقُولُ لِمَنْ يُخْطِئُ فِى حَدِيثِهِ أَخْطَأْتَ؟
(هـ) اسْتَخْرِجْ مِنَ الفِقْرَةِ السَّابِقَةِ:
(أُسْلُوب اسْتِفْهَامٍ ــ جُمْلَةً فِعْلِيَّةً، وحَوِّلْهَا إِلَى جُمْلَةٍ اسْمِيَّةٍ ــ مُضَافًا إِلَيْهِ).

الإجابة:


--------------
3 -
مِنْ مَوْضُوعِ (دَعنَا نَتَحَاوَر): اقْرَأْ، ثُمَّ أَجِبْ: «قَالَ شِهَابٌ: يُؤْلِمنِى يَا جدِّى أَنَّنِى حِينَ أَتَحَدَّثُ أَحْيَانًا، قَلَّمَا يَلْتَفِتُ إِلىَّ أَحَدٌ. ... قَالَ الْجدُّ: رُبَّمَا كَانَ ذَلِكَ لأَنَّكَ تَتَحَدَّثُ عَنْ نَفْسِكَ كَثِيرًا، أَوْ أَنَّكَ تَتَحَدَّثُ فِى أُمُورٍ يَعْرِفُهَا الْجَالسُونَ؛ لأَنَّ الحَدِيثَ عِنْدَمَا يَكُونُ فِى غَيْرِ مَوْضِعِهِ، يَكُونُ عَدِيمَ الفَائِدَةِ. وَكَانَ الأَجْدَرُ بِكَ يَا شِهَابُ حِينَ تَشْعُرُ بِذَلِكَ أَنْ تَصْمُتَ».
(ا) هَاتِ مَعْنَى: (قَلَّمَا)، ومُفْرَد: (الْجَالسُون)، وجَمْع: (الحَدِيث)، ومُضَادّ: (تَصْمُت).
(ب) مَا الَّذِى يُؤْلِمُ (شِهَاب)، كَمَا تَفْهَمُ مِنَ الْعِبَارَةِ السَّابِقَةِ؟
(جـ) بِمَاذاَ رَدَّ الْجَدُّ عَنْ أَسْبَابِ عَدَمِ الْتِفَاتِ الآخرِينَ لِـ (شِهَاب) عنْدَ الحَديثِ؟
(د) أَكْمِلْ: كَانَ يَجِبُ عَلَى (شِهَاب)، عِنْدَمَا لاَحَظَ عَدَمَ الْتِفَاتِ الآخَرِينَ لَهُ، وهُوَ يَتَحَدَّثُ أَنْ:...............................
(هـ) أَعْرِبْ مَا تَحْتَهُ خَطٌّ فِى الْعِبَارَةِ السَّابِقَةِ.
الإجابة:

-------------------
4 -
أَكْمِلْ: مِنْ آدَابِ التَّحَدُّثِ:
١........................................
٢........................................
٣........................................
الإجابة:

-----------------
5 -
ضَعْ خَطًّا تَحْتَ الأَسْمَاء الْخَمْسَة مِن بَيْن الأَسْمَاءِ التَّالِيَةِ:
أَخَاكَ ــ ذَلِكَ ــ ذَا عِلْم ــ آبَاؤنَا ــ فُوكَ
الإجابة:

----------------
6 -
أَدْخِلْ (كَانَ) مَرَّةً، و (إِنَّ) مَرَّةً أُخْرَى عَلَى الْجُملَةِ الآتِيَةِ:
- أَخُوكَ ذُو كَرمٍ.
الإجابة:

-------------
7 -
أَعْرِب الْجُملَة الآتِيَة:
- إِنَّ أَخَاكَ كَرِيمٌ.
الإجابة:

------------
8 -
مِنْ مَوْضُوعِ (أَهْلاً وسَهْلاً): اقْرَأْ، ثُمَّ أَجِبْ: «حِينَ الْتَقَى الجَدُّ يُوسُفُ بأَحْفَادِهِ، قَالَ لَهُمْ: تَحَدَّثْتُ مَعَكُم فِى الأُسبوعِ المَاضِى عَنْ آدَابِ الحِوَارِ.. وَاللَّيْلَةَ سَنَتَحَدَّثُ عَنْ آدَابِ الزِّيَارَةِ.
قَالَ عَلِىٌّ: وَهَلْ لِلزِّيَارَةِ آدَابٌ يَا جَدِّى؟».
(ا) اخْتَر الإِجَابَةَ الصَّحِيحَةَ مِمَّا بَيْنَ الْقَوْسَينِ فِيما يَأْتِى:
١ ــ مَعْنَـــــــى (الْتَقَى):...............                   (ذَهَـــــب ــ قَابــــــل ــ رَجَـــــع)
٢ ــ مُفْــــــرَد (آدَاب):...............                    (أدِيـــــــب ــ تَأْدِيــــــب ــ أَدَب)
٣ ــ جَمْــــع (الحِوَار):...............                   (الْحُور ــ الْمَحَاوِر ــ الْحِوَارات)
٤ ــ مُضَادّ (الْمَاضِى):...............                    (الْقَدِيــم ــ الْجَمِيــلُ ــ الحَاضِـر)
(ب) أَكْمِلْ: الَّذِينَ الْتقَى بِهِمُ الْجَدُّ (يُوسُفُ)، هُمْ:.............................
(جـ) مَاذَا قَالَ الْجَدُّ (يُوسُفُ) لِمَنِ الْتقَى بِهِم؟
(د) أَكْمِلْ: أَجَـابَ الْجَدُّ (يُوسُفُ) عَـنْ سُــؤَالِ (عَلِى)، الْوَارِد فِى الْفِقْرَةِ السَّابِقَةِ، قَائِلاً:...........................................
(هـ) أَعْرِبْ مَا تَحْتَهُ خَطٌّ فِى الْفِقْرَةِ السَّابِقَةِ.
الإجابة:

-----------------
9 -
مِنْ مَوْضُوعِ (أَهْلاً وسَهْلاً): اقْرَأْ، ثُمَّ أَجِبْ:
«وَسُؤَالِى لَكُم: مَا الْوَقْتُ المُنَاسِبُ لِزِيَارَةِ الصَّدِيقِ؟ ... رَدَّ شِهَابٌ قَائِلاً: أَزُورُهُ فِى أَىِّ وَقْتٍ أَشَاءُ، فَهُوَ صَدِيقِى».
(ا) هَاتِ مَعْنَى: (أَشَاء)، وجَمْع: (الصَّدِيق)، ومُضَادّ: (الصَّدِيق).
(ب) أَكْمِلْ: قَائِلُ السُّؤَالِ الْوَارِدِ بِالفِقْرَةِ  السَّابِقَةِ، هُوَ:..........................
(جـ) مَتَى يَزُورُ (شِهَابٌ) صَدِيقهُ، كَمَا وَرَدَ فِى الْعِبَارَةِ السَّابِقَةِ؟
(د) مَتَى تَزُورُ (هَمْسَةُ) صَدِيقَتهَا؟
(هـ) اسْتَخْرِجْ مِــنَ الفِقْرَةِ السَّابِقَةِ:
(أُسْلُـــوب اسْتِفْهَامٍ ــ فَاعِــلاً ــ ضَمِيرًا للمُفْرَدِ الْمُذَكَّرِ الْغَائِبِ ــ مُضَافًا إِلَيْهِ).
الإجابة:

---------------------------
10 -
مَاذَا يَفْعَلُ الصَّدِيقُ عِنْدَمَا يَذْهَبُ فِى مَوْعِدِهِ؛ لزِيَارَةِ صَدِيقِهِ؟
الإجابة:

-------------------
11 -
أَكْمِلْ: مِنْ آدَابِ زِيَارَةِ الْمَرِيضِ:
١.......................................
٢.......................................
الإجابة:

---------------
12 -
قَالَ رَسُولُ الله: «مَنْ عَادَ مَرِيضًا، أَوْ زَارَ أَخًا، نَادَاهُ مُنَادٍ فِى السَّمَاءِ، أَنْ طِبْتَ وَطَابَ مَمْشَاكَ، وتبَوَّأْتَ مِنَ الْجَنَّةِ مَنْزِلاً».
(ا) مَا مَعْنَى: (عَادَ ــ طِبْتَ ــ مَمْشَاكَ ــ تبَوَّأْتَ ــ مَنْزِلاً)؟
(ب) مَا جَمْع: (أَخ ــ السَّمَاء ــ الْجَنَّة)؟
(جـ) مَا جَزَاءُ مَنْ يَزُورُ مَرِيضًا أَوْ أَخًا لَهُ عِنْدَ الله تَعَالَى؟
(د) مَنْ رَاوِى هَذَا الحدِيثِ الشَّريفِ؟
الإجابة:

-----------------
13 -
مَا مَعْنَى: (اسْتَهَمُوا ــ الْخَرْقُ ــ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ)؟
الإجابة:


--------------
14 -
مَا جَمْعُ: «مَثَلُ ــ الْقَائِمِ ــ قَوْمٍ»؟
الإجابة:

-------------
15 -
مَا مُضَادُّ: «أَعْلاَهَا ــ نُؤذ ــ فَوْقَنَا»؟
الإجابة:

--------------
16 -
مَاذَا كَانَ يَفْعَلُ الرُّكَّابُ الَّذِينَ فِى الطَّابقِ الأَسْفَلِ، إِذَا أَرَادُوا أَنْ يَشْرَبُوا الْمَاءَ؟
الإجابة:

----------
17 - اختر الاجابة الصحيحة من بين الاقواس
ا - مِنْ مَوْضُوعِ "أَهْلاً وسَهْلاً": «حِينَ الْتَقَى الجَدُّ يُوسُفُ بأَحْفَادِهِ, قَالَ لَهُمْ: تَحَدَّثْتُ مَعَكُم فِى الأُسبوعِ المَاضِى عَنْ آدَابِ الحِوَارِ.. وَاللَّيْلَةَ سَنَتَحَدَّثُ عَنْ آدَابِ الزِّيَارَةِ. قَالَ عَلِىٌّ: وَهَلْ لِلزِّيَارَةِ آدَابٌ يَا جَدِّى؟». مُفْـرَد ( آدَاب) : ...............
(أدِيـب - تَأْدِيـب - أَدَب)

الاجابة:


-----------
ب - مِنْ مَوْضُوعِ "دَعنَا نَتَحَاوَر": «وَأَبْدَأُ مَعَكُمْ بِهَذَا السُّؤَالِ: مَاذَا تَفْعَلُ إِذَا أَخْطَأَ أَحَدُ الْمُتَحَدِّثِينَ فِى حَدِيثِهِ ؟ قَالَتْ مُنَى: أَقُولُ لَهُ أَخْطَأْتَ, وَأَذْكُرُ الصَّوَابَ. قَالَ الْجدُّ: تَقُولِينَ لَهُ أَخْطَأْتَ ! هَذَا لَيْسَ مِنْ آدابِ الْحَدِيثِ, والأَفْضَلُ أَنْ تَقُولِى: لِى رَأْىٌ آخَرُ فِى هَذَا الأَمْرِ». مُضَادّ (الأَفْضَل): ...............
(الأَحْسَـن - الضَّيِّقُ - الأَسْوَأُ)

الاجابة:

-----------
جـ - مِنْ مَوْضُوعِ "دَعنَا نَتَحَاوَر": «وَأَبْدَأُ مَعَكُمْ بِهَذَا السُّؤَالِ: مَاذَا تَفْعَلُ إِذَا أَخْطَأَ أَحَدُ الْمُتَحَدِّثِينَ فِى حَدِيثِهِ ؟ قَالَتْ مُنَى: أَقُولُ لَهُ أَخْطَأْتَ, وَأَذْكُرُ الصَّوَابَ. قَالَ الْجدُّ: تَقُولِينَ لَهُ أَخْطَأْتَ ! هَذَا لَيْسَ مِنْ آدابِ الْحَدِيثِ, والأَفْضَلُ أَنْ تَقُولِى: لِى رَأْىٌ آخَرُ فِى هَذَا الأَمْرِ». جَمْع (الْجدّ): ...............
(الْجَدَّان - الْجُدُود - الأَجْدَدُون)


الاجابة:

-------------
د - مِنْ مَوْضُوعِ "دَعنَا نَتَحَاوَر": «وَأَبْدَأُ مَعَكُمْ بِهَذَا السُّؤَالِ: مَاذَا تَفْعَلُ إِذَا أَخْطَأَ أَحَدُ الْمُتَحَدِّثِينَ فِى حَدِيثِهِ ؟ قَالَتْ مُنَى: أَقُولُ لَهُ أَخْطَأْتَ, وَأَذْكُرُ الصَّوَابَ. قَالَ الْجدُّ: تَقُولِينَ لَهُ أَخْطَأْتَ ! هَذَا لَيْسَ مِنْ آدابِ الْحَدِيثِ, والأَفْضَلُ أَنْ تَقُولِى: لِى رَأْىٌ آخَرُ فِى هَذَا الأَمْرِ». مُفْرَد (الْمُتَحَدِّثِين): ..............
(الْحَادِث - الْحَدَث - الْمُتَحَدِّثُ)



الاجابة:
------------
هـ - مِنْ مَوْضُوعِ "دَعنَا نَتَحَاوَر": «وَأَبْدَأُ مَعَكُمْ بِهَذَا السُّؤَالِ: مَاذَا تَفْعَلُ إِذَا أَخْطَأَ أَحَدُ الْمُتَحَدِّثِينَ فِى حَدِيثِهِ ؟ قَالَتْ مُنَى: أَقُولُ لَهُ أَخْطَأْتَ, وَأَذْكُرُ الصَّوَابَ. قَالَ الْجدُّ: تَقُولِينَ لَهُ أَخْطَأْتَ ! هَذَا لَيْسَ مِنْ آدابِ الْحَدِيثِ, والأَفْضَلُ أَنْ تَقُولِى: لِى رَأْىٌ آخَرُ فِى هَذَا الأَمْرِ». مَعْنَــــى (الْحَدِيث): ...............
(الآرَاء - الْكَلاَم - الأُمُور)



الاجابة:
--------------
و - مِنْ مَوْضُوعِ "أَهْلاً وسَهْلاً": «حِينَ الْتَقَى الجَدُّ يُوسُفُ بأَحْفَادِهِ, قَالَ لَهُمْ: تَحَدَّثْتُ مَعَكُم فِى الأُسبوعِ المَاضِى عَنْ آدَابِ الحِوَارِ.. وَاللَّيْلَةَ سَنَتَحَدَّثُ عَنْ آدَابِ الزِّيَارَةِ. قَالَ عَلِىٌّ: وَهَلْ لِلزِّيَارَةِ آدَابٌ يَا جَدِّى؟». مَعْنَى (الْتَقَى): ...............
(ذَهَـب - قَابــل - رَجَع)



الاجابة:
---------
ى - مِنْ مَوْضُوعِ "أَهْلاً وسَهْلاً": «حِينَ الْتَقَى الجَدُّ يُوسُفُ بأَحْفَادِهِ, قَالَ لَهُمْ: تَحَدَّثْتُ مَعَكُم فِى الأُسبوعِ المَاضِى عَنْ آدَابِ الحِوَارِ.. وَاللَّيْلَةَ سَنَتَحَدَّثُ عَنْ آدَابِ الزِّيَارَةِ. قَالَ عَلِىٌّ: وَهَلْ لِلزِّيَارَةِ آدَابٌ يَا جَدِّى؟». جَمْع (الحِوَار): ..............
(الْحُور - الْمَحَاوِر - الْحِوَارات)



الاجابة:
--------------
18 - ضع علامة (صح) امام العبارة الصحيحة . وعلامة (خطأ) امام العبارة الخاطئة .
ا - لِكُلِّ عَمَلٍ فِى حَياتِنَا آدَابُهُ.
ب - أَزُورُ صَدِيقِى فِى أَىِّ وَقْتٍ, ودُونَ اتِّفَاقٍ.
جـ - أَنْتَ حُرٌّ فِى فِعْلِ أَىِّ شَىْءٍ دُونَ النَّظَرِ للآخَرِينَ.

الاجابة:

--------------------
تمت مراجعة الوحدة الاولى بحمد الله
مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015  2873877460
توقيع : sherif101


█‏█‏█‏█‏█‏█‏███‏
 تحيا  مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015  4136803066 مصـر
█‏█‏█‏█‏█‏█‏███
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ashwaq2.ahlamontada.com
 
مراجعة عامة للوحدة الاولى (لست وحدك) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبارات الوحدة الاولى من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015
» اسئلة الدرس الأول : دعنا نتحاور (الوحدة الاولى) من منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015
» اسئلة الدرس الثالث : أنت حر ما لم تضر (الوحدة الاولى) من منهج اللغة العربية للصف السدادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015
» اسئلة الدرس الثاني : أهلاً وسهلاً (الوحدة الاولى) من منهج اللغة العربية للصف السدادس الابتدائى التيرم الثانى واجابتها النموذجية كاملة لعام 2015
» اسئلة الدرس الأول : الحرية (الوحدة الاولى) من منهج اللغة العربية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول واجابتها النموذجية كاملة لعام 2016

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اشواق وحنين :: التربية والتعليم ~ Education :: المرحلة الابتدائية ~ Primary :: الصف السادس الابتدائى-
انتقل الى: